أخر الاخبار

أخطاء شائعة في المبيعات الصادرة وكيفية تجنبها


هل أنت غير سعيد بمدى انخفاض أرقام مبيعاتك؟ أنت لست وحدك.
تشير التقارير إلى أن 79٪ من التسويق لا يؤدي إلى المبيعات أبدًا. السؤال هو ، هل هناك طريقة يمكن لفريقك من خلالها التغلب على هذا المعدل؟

إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من استراتيجية مبيعاتك الخارجية ، فإن التخلص من الأخطاء يعد خطوة أولى مهمة. فيما يلي خمسة أخطاء شائعة في المبيعات الصادرة يسهل تجنبها. 

1. التحدث إلى الأشخاص الخطأ

منتجاتك لن تروق للجميع. إذا كنت تعتمد على المبيعات الصادرة لتوليد عملاء محتملين ، فمن المحتمل أنك تستهدف سوقًا معينًا. آخر شيء تريد القيام به هو إضاعة الوقت في التحدث إلى الأشخاص الذين لن يستفيدوا من عرضك.

أنت بحاجة إلى استراتيجية مبيعات خارجية تتناسب مع السوق المستهدف. ابدأ بإنشاء شخصية عميلك المثالي. اكتشف التركيبة السكانية ، ودور الشركة ، والاهتمامات.

كلما كنت أكثر تحديدًا ، كان ذلك أفضل.

ستستخدم هذه المعلومات عند إعداد حملاتك التسويقية. هذا يعني أنه يمكنك إنشاء إعلانات ورسائل أولية باستخدام اللغة التي تنطبق على عميلك المستهدف. سيضمن القيام بذلك أن يكون العملاء المحتملون القادمون بجودة أعلى وأكثر استعدادًا للدفع مقابل منتجاتك.

يمكنك أيضًا تحسين خياراتك للعملاء المحتملين عن طريق التأكد من أنك تعينهم من الموقع الصحيح. يمكنك استخدام المعلومات التي تعلمتها عن جمهورك لمعرفة مكانهم على الإنترنت. توجه إلى هذه المواقع لاستكشاف العملاء المحتملين.

2. عدم تتبع التقدم الرصاص

من المحتمل أن يقوم فريق المبيعات الخاص بك بإدارة العديد من العملاء المتوقعين في وقت واحد. تكمن المشكلة في أنه قد يكون من الصعب تتبع حالة كل عميل محتمل تعمل معه.

أنت بحاجة إلى طريقة لتتبع مكان كل عميل متوقع في عملية المبيعات. بدون نظام ، يترك فريقك لأجهزتهم الخاصة لتتبع الأشياء بأنفسهم. لحل هذه المشكلة ، استثمر في برنامج CRM.

برنامج إدارة علاقات العملاء هو مبيعات صادرة أداة توفر مكانًا مركزيًا لتخزين معلومات العملاء الخاصة بك. يمكنك إضافة أسماء العملاء المتوقعين ومعلومات الاتصال وأي شيء تعتقد أنه مثير للاهتمام بشأن آفاقك.

تتضمن معظم حزم CRM التي تركز على المبيعات ميزات رعاية العملاء المحتملين. هذا يعني أن فريق المبيعات الخاص بك سيكون قادرًا على تحريك الأشخاص خلال عملية المبيعات داخل البرنامج. ستساعد هذه الميزة فريق المبيعات الخاص بك على تتبع كل عميل محتمل ، ومعرفة من يحتاجون إلى التواصل معه ، والتعاون مع أعضاء الفريق الآخرين.

3. عدم الاستثمار في فريقك

بالتأكيد ، يجب أن يكون أي مندوب مبيعات تستأجره قادرًا على الخروج وبيع منتجاتك. تكمن مشكلة هذا النوع من التفكير في وجود الكثير من المعرفة بالمبيعات هناك. من الصعب على شخص واحد معرفة كل ما يمكن معرفته.

يمكن أن يساعدك الاستثمار في تدريب فريق المبيعات على تحسين عملية البيع. هناك دائمًا طرق جديدة للوصول إلى العملاء المحتملين. لا يمكن لفريقك الاستفادة من التطورات الجديدة إذا لم يكن لديهم الموارد للتعرف عليها.

خصص ميزانية للتدريب على المبيعات. إن أبسط طريقة للقيام بذلك هي الاستثمار في الدورات التدريبية عبر الإنترنت. اسأل فريقك عن الدورات التدريبية ذات السمعة الطيبة التي صدرت مؤخرًا والتي لديها القدرة على تعليمهم شيئًا جديدًا.

تعتبر المؤتمرات أيضًا طريقة رائعة للاستثمار في تدريب فريقك. لن تتاح لهم فرصة التعلم من الخبراء فحسب ، بل سيتمكنون أيضًا من التواصل مع أشخاص آخرين لتوسيع نطاق وصولهم.

4. استخدام الأسماء فقط في التسويق

هناك الكثير من البيانات على الإنترنت هذه الأيام. يتبرع بها الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع التسوق ومواقع الويب الأخرى التي لديهم حسابات بها على الإنترنت. السؤال هو ، هل أنت تحقق أقصى استفادة من هذه البيانات؟

هناك الكثير من الضوضاء عند اتصال الأشخاص بالإنترنت. كل موقع ويب لديه شيء للبيع ويحاول تسويقه للجميع. ما الذي سيساعدك على التميز من بين الحشود؟

من أفضل الطرق للقيام بذلك أن تكون شخصياً في التسويق الخاص بك. يجب أن تكون منصة المبيعات الخاصة بك قادرة على جمع وتخزين معلومات إضافية حول توقعات مبيعاتك. يمكنك استخدام هذه البيانات لإنشاء عملية مبيعات أكثر تخصيصًا تربط أكثر بعملائك المحتملين.

5. عدم استخدام قائمة البريد الإلكتروني

هل لديك الكثير من المعلومات حول منتجاتك التي يحتاجها فريق المبيعات لإرسال العملاء المحتملين؟ إذا كان فريقك يقوم بذلك يدويًا ، فإنهم يضيعون الكثير من الوقت.

يوفر لك استخدام قائمة البريد الإلكتروني القدرة على أتمتة الكثير من عملية إعداد العملاء. بدلاً من إرسال رسائل البريد الإلكتروني يدويًا إلى الأشخاص المهتمين بمنتجاتك ، يمكنك إنشاء قوالب بريد إلكتروني محددة مسبقًا تمنح الأشخاص المعلومات التي يبحثون عنها.

بالطبع ، لا يمكنك فقط إعداد قائمة واحدة وتتوقع أن تنطبق على الجميع. من أبرز ميزات البريد الإلكتروني القدرة على تقسيم عملائك.

يعني تجزئة قائمتك أنك تنشئ العديد من رحلات العملاء المختلفة في قائمة واحدة. قد لا تهتم قائمتك بأكملها بكل ما لديك لتقدمه. قد يرغبون في التعرف على منتج معين لديك.

عندما تقوم بتقسيم قائمتك ، فإنك تقوم بتطبيق علامات على هؤلاء العملاء تخبرك باهتماماتهم. بمجرد أن يكون لديك قائمة مميزة بشكل صحيح ، يمكنك إنشاء أتمتة البريد الإلكتروني التي ترسل للعملاء المحتملين المعلومات الدقيقة التي يحتاجون إليها لتحديد ما إذا كانت شركتك تستحق التعامل معها.

بمجرد إعداد هذا ، يمكن لفريقك قضاء وقتهم في التحدث إلى العملاء حول الأسئلة والمشكلات التي لديهم.

احترس من الأخطاء الشائعة في المبيعات الصادرة

لا يمكنك تحمل تكاليف استخدام فريق المبيعات والتسويق الخاص بك لأساليب غير فعالة لتوليد العملاء المحتملين. تأكد من وضع أخطاء المبيعات الصادرة أعلاه في الاعتبار عند إنشاء إجراء لفريقك. سيضمن لك القليل من التخطيط مسبقًا تجنب الأخطاء في عمليتك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -