أخر الاخبار

كيف تنمي عملك مع التسويق المستهدف عبر البريد الإلكتروني

 

هل ترسل بانتظام رسائل بريد إلكتروني إلى قائمتك فقط لتسمع صراصير الليل؟ ليس من غير المألوف سماع ذلك. يتم قصف الناس برسائل التسويق عبر البريد الإلكتروني كل يوم.

يمكن لعامل المكتب تلقي ما يصل إلى 120 بريدًا إلكترونيًا يوميًا. كيف يمكنك حتى أن تلفت الانتباه؟ يمكنك استخدام التسويق المستهدف عبر البريد الإلكتروني.

تابع القراءة لمعرفة ماهية التسويق عبر البريد الإلكتروني المستهدف ، ولماذا يجب عليك استخدامه ، وكيفية بدء حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك.

ما هو التسويق المستهدف عبر البريد الإلكتروني؟

يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني المستهدف طريقة لتقسيم قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، مما يسمح لك بتقديم محتوى مخصص لعملائك.

أحد أسباب فقد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك هو أنك ربما ترسل رسالة إخبارية واحدة إلى قائمتك بأكملها ، على افتراض أن كل جمهورك سيكون مهتمًا.

أنت تعامل الجميع كما لو كانوا جميعًا في نفس المكان وفي نفس الوقت. واقع يختلف كثيرا. إنهم في نقاط مختلفة على طول رحلة عملائهم.

يشبه إرسال بريد إلكتروني إلى جمهورك بأكمله لإخبارهم عن منتجك الذي يحتاجون إلى شرائه. حوالي ثلث قائمتك اشترت بالفعل هذا المنتج المعين.

هذا شيء يشعرون أنه يجب عليك معرفته وقد تفقد بعض المصداقية معهم عن طريق إرسال هذا البريد الإلكتروني إليهم.

فوائد رسائل البريد الإلكتروني المستهدفة

قد يبدو أن إنشاء شرائح من قائمتك يتطلب الكثير من الجهد. إنه عمل أكثر بقليل ، لكن المكافأة تستحق العناء. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك ترغب في استهداف حملات البريد الإلكتروني.

يحب الناس التخصيص

لا يريد عملاؤك أن يشعروا بأنهم أي شخص آخر أو أنهم مثل رقم. يريدون أن يكونوا مميزين ومثلهم مهم.

يمكن أن يساعد المحتوى المخصص الشركات على زيادة المبيعات ، سواء كنت شركة B2B أو لديك شركة سلع استهلاكية.

لا يعني التخصيص إضافة اسم شخص في عنوان الموضوع. هذا يمكن أن يشعر قليلا غير أصيل. يفضل الناس الحصول على خصومات وعروض خاصة بهم فقط.  

معدلات فتح أعلى

كم عدد الأشخاص الذين يفتحون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك؟ بالطبع ، هناك عدد من العوامل التي يجب عليك مراعاتها عند مقارنة معدلات فتح البريد الإلكتروني.

الشيء الوحيد الذي لا جدال فيه هو أن فتح البريد الإلكتروني يكون أعلى عندما تستهدف حملاتك التسويقية. Reebok هي مثال رائع للعلامة التجارية التي حققت نجاحًا هائلاً من استخدام حملة عالية الاستهداف.

معدلات تحويل أعلى

الغرض من التسويق عبر البريد الإلكتروني هو تحويل قائمتك إلى عملاء أو تشجيعهم على الشراء مرة أخرى.

لا يمكن لرسائل البريد الإلكتروني المستهدفة زيادة معدلات الفتح فحسب ، بل إنها تزيد أيضًا من معدلات التحويل. من المرجح أن يشتري العملاء عندما يكون لديهم عروض في الوقت المناسب وذات صلة أمامهم.

أمثلة على رسائل البريد الإلكتروني المستهدفة

ربما تكون قد رأيت الكثير من رسائل البريد الإلكتروني المستهدفة. هل سبق لك أن وضعت عناصر في عربة تسوق لتضطر إلى مغادرة الموقع؟ هل تلقيت رسالة بريد إلكتروني لتذكيرك بإكمال عملية الشراء؟

هذا مثال على التسويق المستهدف عبر البريد الإلكتروني.

مثال آخر هو عندما تقوم بالتسجيل في قائمة شخص ما ويضعك في مسار بريد إلكتروني آلي. تفتح اثنين من رسائل البريد الإلكتروني وبناءً على تلك الفتحات أو نقرات الارتباط في رسائل البريد الإلكتروني ، تحصل على عرض منتج.

يمكنك تقسيم قائمتك بناءً على العرض الذي أقنعهم بالاشتراك ، عند الاشتراك ، أو موقعهم.

بالنسبة للمشتركين الذين لم يتفاعلوا مع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك منذ فترة ، يمكن إرسال بريد إلكتروني لإعادة المشاركة. يمكنك أن تسألهم عما إذا كانوا لا يزالون يريدون رسائل بريد إلكتروني منك.

يبدو من غير المنطقي القيام بذلك لأنك قد تفقد المشتركين. إذا لم يتفاعلوا مع المحتوى الخاص بك ، فمن غير المحتمل أن يشتروا منك على أي حال. يمكنك أيضًا الحفاظ على التصور الجيد للعلامة التجارية ومنحهم ميزة.

كيفية إنشاء حملة بريد إلكتروني مستهدفة

كيف يمكنك تطبيق الاستهداف لتسويق البريد الإلكتروني الخاص بك؟ فيما يلي الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لإعداد حملة بريد إلكتروني مستهدفة.

فرك قائمتك

متى كانت آخر مرة قمت فيها بإرسال بريد إلكتروني إلى قائمتك؟ إذا مر وقت طويل ، فأنت تريد التواصل معهم لسؤالهم عما إذا كانوا لا يزالون يريدون رسائل بريد إلكتروني.

إذا لم يكن لديك قائمة بريد إلكتروني حتى الآن ، فستحتاج إلى البدء في إنشاء قائمة على الفور. تأكد من أن لديك تسجيلات على موقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضًا استخدام قاعدة بيانات عن العملاء المحتملين القدامى والعملاء الحاليين.

لا تريد أن تفترض أنه لا بأس من إضافتها إلى قائمتك. تريد منحهم خيار التسجيل وطلب إذنهم.

إنشاء الشرائح الخاصة بك

هناك طرق لا حصر لها لتقسيم قائمتك. على سبيل المثال ، إذا كانت شركتك تستهدف محترفي إدارة البيانات الشخصية ، فيمكنك الاستهداف حسب الموقع.

إذا كنت تاجر تجزئة للملابس ، فقد ترغب في إنشاء رسائل بريد إلكتروني مستهدفة حسب الجنس. كيف يمكنك الحصول على هذه المعلومات؟ ستحتاج إلى جمع بيانات العميل هذه إما في نماذج الاشتراك الخاصة بك. /

إنشاء محتوى لكل جمهور مقسم

هذا هو الجزء الممتع. تحتاج إلى إنشاء محتوى لكل جمهور. قد يبدو هذا وكأنه عمل إضافي ، لكنه يستحق ذلك.

كيف يمكنك إنشاء محتوى ملائم لكل جزء؟ يعتمد ذلك على كيفية تقسيم جمهورك. إذا قمت بالتقسيم حسب الجنس ، يمكنك عرض المنتجات في التخفيضات المخصصة للرجال والنساء.

تذكير عربة التسوق هو تذكير بسيط عبر البريد الإلكتروني للعودة إلى موقعك وإنهاء الشراء. فكر في كل جزء وما هو مهم بالنسبة لهم. سيساعدك ذلك على تطوير محتوى ذي صلة وسيحصل على نتائج.

اجعل حملات البريد الإلكتروني المستهدفة تعمل من أجلك

تعد حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني المستهدفة طريقة رائعة للاستفادة بشكل أكبر من جهود التسويق عبر البريد الإلكتروني. يمكن للمحتوى المخصص أن يقطع شوطًا طويلاً في تكوين عملاء مخلصين وزيادة المبيعات.

هناك العديد من الطرق لتقسيم قائمة بريدك الإلكتروني. تريد العثور على الطرق التي تسمح لك بإرسال المحتوى الأكثر صلة إلى قائمتك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -