أخر الاخبار

كيف تكتب القائمة الكاملة (حول أي شيء!)

يحب الناس القوائم لأنهم يحبون تقسيم الأشياء إلى فئات ويرون الاختلافات بين تلك الفئات. 

يمكنك العثور على جميع أنواع القوائم على الإنترنت ، والتي تتراوح بين جميع أنواع الموضوعات المختلفة. 

اخترع Buzzfeed الجرد ولم تعد الأمور كما كانت مرة أخرى. عندما يتعلق الأمر بمحتوى المدونة ، فإن هذا النوع من المقالات هو الأفضل. إليك كيفية كتابة واحدة.

ما هي ليستكل؟

قبل أن تبدأ في كتابة مقالة ، ربما يجب أن تعرف ما هو.

Buzzfeed هو موقع الويب الذي جعل القائمة ذات شعبية كبيرة ، وهو في الحقيقة مجرد مقال يصنع قائمة بأي شيء. يمكن أن يكون على جميع أنواع الموضوعات المختلفة ويمكن أن يكون قائمة بأي عدد من النقاط. 

هناك أيضًا الكثير من الوقت في المنشور ، مثل الصور ومقاطع الفيديو وصور GIF.

لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة لكتابة قائمة ، ولكن هناك أشياء مختلفة يجب مراعاتها لمساعدتك في جذب المزيد من الأشخاص لقراءة قوائمك.  

رقم كل عنصر

عادة ما تكون القوائم عبارة عن عدد من العناصر المختلفة ، ومن المهم أن تعطي رقمًا لكل عنوان رئيسي. سيساعد هذا في تقسيم مقالتك ويسمح للأشخاص بمسح مقالتك بسرعة بدلاً من الاضطرار إلى قراءة مجموعات نصية ضخمة. 

تعتبر الأقسام المرقمة طرقًا رائعة لتلخيص المعلومات وتصنيفها. هدفك هو جعل المعلومات سهلة الهضم للقارئ. تريد أن تبدو مقالتك منظمة. 

يجب عليك أيضًا تحديد عدد الأرقام التي تريدها. 

يجب عليك اختيار رقم يسمح لك بالكتابة عن المشروع دون الحاجة إلى ترك معلومات أو كتابة محتوى زغب وحشو. سيكون هذا مختلفًا بناءً على كل موضوع تكتب عنه. 

وبالنسبة للجزء الأكبر ، لا يهم الرقم الذي تختاره. 

تحتوي الكثير من القوائم على أعداد أصغر لتسهيل قراءتها على الجمهور. لكن هذا لا يعني أن القوائم ذات الأرقام الكبيرة لا تعمل بشكل جيد. 

قم بالتوسيع في كل عنصر في القائمة

بعد أن تقوم بعمل كل نقطة مرقمة ، يجب أن تدخل في شرح صغير أسفلها مباشرة. هذا هو المكان الذي يمكنك من خلاله التوسع في وجهة نظرك. 

من المحتمل أن يقوم معظم الأشخاص بفحص قائمتك الخاصة ، وإذا رأوا نقطة تبدو مثيرة للاهتمام أو مهمة ، فسيستمرون في قراءة المعلومات الموجودة تحتها. 

لهذا السبب ، يجب أن تجعل قائمتك ممتعة وجذابة قدر الإمكان. 

اجعل مقالتك لا تقل عن 1000 كلمة

سيختلف عدد الكلمات أيضًا باختلاف الموضوعات ، ولكن قد ترغب في كتابة 1000 كلمة على الأقل. سيعطيك هذا مساحة كافية للتوسع في قائمتك. أظهرت بعض الأبحاث أنه الآن ، تتم مشاركة المحتوى الأطول أكثر من الأقصر. 

تعتمد المدة التي يجب أن تستغرقها المقالة على الموضوع والجمهور ، ولكن يمكن أن تصل بعض الكلمات إلى 10000 كلمة إذا كنت مستعدًا للتحدي.

اجعل قائمة القوائم الخاصة بك سهلة المسح

كما قلنا من قبل ، سيقرأ معظم الناس مقالتك ويلقون نظرة على النقاط البارزة. لن يتعمقوا في المعلومات ما لم تكن شيئًا يثير اهتمامهم بالفعل. 

الناس لديهم فترات انتباه قصيرة ، وعلى الإنترنت ، هناك الكثير من الأشياء التي تتنافس على هذا الاهتمام.

إذا فتح شخص ما مقالًا ورأى فقط كتلًا ضخمة من النصوص ، فمن المحتمل أن يقرر معظم الناس عدم قراءة ذلك. 

ولكن إذا كان لديك نفس المحتوى مقسمًا بالعناوين والصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF والقوائم ، فقد تقنع الأشخاص بالبقاء وسماع ما تريد قوله. يمكنك أيضًا محاولة تقسيم فقراتك بحيث لا تحتوي فقرتك على أكثر من جملتين أو ثلاث.

إذا كنت ترغب في لفت الانتباه إلى جزء معين من النص ، فاستخدم الخط المائل والخط الغامق والتسطير. يمكن أن يساعد هذا أيضًا في العناوين لإبراز المعلومات الإضافية المهمة. 

لمساعدة القارئ على الخروج وجعل القائمة تبدو أقل صعوبة ، يمكنك أيضًا استخدام النقاط والقوائم. سيضيف هذا المزيد من المساحة البيضاء إلى صفحتك مما يجعل المحتوى يبدو أكثر قابلية للفهم. 

فكر في عنوان جذاب

لجعل الناس ينقرون على مقالتك ، ستحتاج إلى التفكير في عنوان جذاب أو ذكي. تريد أيضًا التأكد من إثارة اهتمام الأشخاص مع إعطائهم بعض معلومات المعاينة حول ما هم على وشك قراءته.

حاول تجنب clickbait بالرغم من ذلك. Clickbait هو في الأساس عنوان يعد بشيء للقراء غير ممكن حقًا. إنها تحاول في الأساس دفعك إلى النقر فوق الارتباط الخاص بها.

يزداد انزعاج المستخدمين من clickbait ، ولا تريد أن تفقد القارئ عن طريق تضليلهم.

بالإضافة إلى تجنب طعم النقرات ، فأنت أيضًا تريد أن تجعلها قصيرة ولطيفة. مرة أخرى ، نظرًا لأن فترة انتباهنا قصيرة ، فأنت بحاجة إلى اكتشاف طريقة لجذب انتباه شخص ما حتى مع عنوان قصير. 

إذا كان عنوانك طويلاً جدًا ويصف كثيرًا ، فقد لا ينتهي بعض الأشخاص من قراءته. أو قد يشعرون أن لديهم معلومات كافية عن الأماكن التي لا يحتاجون فيها لقراءة منشورك. 

قبل نشر قائمتك على الويب ، من المهم التأكد من أن الرقم الذي تضعه في العنوان يتطابق أيضًا مع عدد العناصر الموجودة في مقالتك. سيعتقد القراء أنك كسول ولم يراجعوا عملك إذا وقعوا في خطأ كهذا.  

أضف الوسائط

كما كنا نتحدث ، وسائل الإعلام مفيدة أيضًا في القائمة. إذا قمت بالتمرير عبر Facebook الآن ، فإن معظم المنشورات تتكون من صور أو مقاطع فيديو لأن هذا هو ما يلفت انتباه الناس.

يعتمد نوع الوسائط التي تقوم بتضمينها على موضوعك ونبرتك وجمهورك. ولكن يمكنك استخدام ملفات GIF ومقاطع الفيديو والصور وحتى الملفات الصوتية. تأكد من أن الوسائط التي تختارها مرتبطة بما تتحدث عنه بحيث لا يبدو أنك تضيف وسائط من أجل الاستمتاع بها. 

يمكنك العثور على الوسائط المناسبة لك على Google ، ولكن تأكد من أنه مسموح لك باستخدام أي وسائط تجدها. 

اكتب خاتمة عظيمة

الاستنتاج هو آخر شيء يقرأه القارئ ، وبالتالي قد يكون أكثر ما يتذكره.

لهذا السبب ، يجب أن تتأكد من أن استنتاجك قوي.

معظم الاستنتاجات هي مجرد ملخص لما ورد في الخاتمة ، ولكن هذا قد يبدو مملاً وزائداً عن الحاجة. 

بدلاً من ذلك ، هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها إضفاء الإثارة على نهايتك.

قدم أمثلة فريدة لما تحدثت عنه
احصل على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (شراء منتج ، قراءة مدونة ، حجز موعد ، إلخ.)
قدم اقتراحات مختلفة
أدخل رأيك
اربط حجتك بإضافة المزيد من الأمثلة
يمكن أن تكون الاستنتاجات في بعض الأحيان أصعب جزء في الكتابة ، ولكنها أيضًا واحدة من أهمها.

دافع عن كرامته

هناك الكثير من القوائم المتاحة على الإنترنت ، ويمكن لـ Google أن تعرض لك الكثير من الأمثلة عليها.

لهذا السبب ، تحتاج إلى معرفة كيفية إبراز شخصيتك. 

إذا كنت تريد كتابة حوالي 9 نصائح للسفر ، فقد تضيع منشورك بين جميع نصائح السفر الأخرى. بدلاً من ذلك ، عليك التفكير في كيفية منحها دورًا فريدًا خاصًا بك.

قم ببعض العصف الذهني والتفكير ، وفكر في كيفية القيام بذلك. يمكنك محاولة جعلها أكثر تحديدًا. كلما كان المكان المناسب أصغر ، كلما قلت فرصة وجود قائمة مثل تلك الموجودة في الخارج.

بدلاً من الحديث عن نصائح السفر فقط ، تحدث عن السفر إلى بلد معين. أو تسافر كامرأة لوحدك. أو 9 أطعمة للأكل في بلد معين.

استمر في تضييقها ، وستكون قادرًا على كتابة مقال فريد لك وحدك.

اكتب Listicle المثالية اليوم

لن تكون كتابة القائمة المثالية سهلة ، وقد تستغرق بعض الوقت والتعلم. يمكن أن تكون عملية طويلة ، ولكن بمجرد أن تتعود عليها ، ستصبح أسهل.

باستخدام هذه النصائح ، يمكنك القفز مباشرة إلى اتجاه هذه الأنواع من منشورات المدونات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -