أخر الاخبار

أساليب ترويجية لتسويق المحتوى الخاص بك كالمحترفين

هل تعلم أن 77 بالمائة من البالغين الأمريكيين يتصلون بالإنترنت يوميًا؟ ومن بين 77 في المائة ، يقضي 26 في المائة معظم يومهم على الإنترنت.

يتم توصيل الأمريكيين في كثير من الأحيان - وهذا يعني أن لديك الكثير من الفرص لمشاركة المحتوى معهم وتسويق منتجات وخدمات عملك.
 
لتوليد المزيد من العملاء المحتملين ومشاهدة التحويلات من جهود تسويق المحتوى ، تحتاج إلى التأكد من أنك تستخدم النهج الترويجي الصحيح.

تابع القراءة للتعرف على بعض الأساليب الترويجية الفعالة التي ستساعدك على تسويق المحتوى الخاص بك ونشر الكلمة حول عملك.

ما هو تسويق المحتوى؟

يعد تسويق المحتوى أسلوبًا تسويقيًا يتضمن إنشاء مجموعة متنوعة من المحتوى عبر الإنترنت ( منشورات المدونة ومنشورات الوسائط الاجتماعية ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك) بهدف بناء جمهور والاحتفاظ به.

الهدف هو تزويد جمهورك بمحتوى مفيد وقيّم لبناء الثقة وزيادة احتمالية شراء منتجات أو خدمات منك في المستقبل.

أهمية تسويق المحتوى
هناك عدد من الفوائد التي تأتي مع وجود استراتيجية تسويق محتوى قوية ، بما في ذلك ما يلي:

تحسين الثقة وبناء سمعة العلامة التجارية
تحسين تحويلات موقع الويب
تحسين تصنيفات محرك البحث
جلب عملاء جدد بطريقة فعالة من حيث التكلفة
يساعدك تسويق المحتوى أيضًا على إثبات نفسك كخبير أو شخصية ذات سلطة في مجال عملك. وهذا بدوره يزيد من تحويلاتك ويساعدك على بناء سمعة راسخة لعملك وعلامتك التجارية.

التكتيكات الترويجية التي يجب على كل مسوق محتوى استخدامها
كما ترى ، يعد التسويق الجيد للمحتوى ضروريًا إذا كنت تريد أن ينجح عملك على المدى الطويل. فيما يلي سبع أساليب ترويجية يجب عليك استخدامها عند تسويق المحتوى الخاص بك.

1. الوصول إلى المؤثرين

يسخر بعض الناس من فكرة العمل مع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي. في الواقع ، يمكن أن يؤدي التسويق المؤثر إلى بعض التحويلات العالية بشكل لا يصدق.

يمكن أن يكون المؤثرون الذين قضوا وقتًا في بناء متابعين مخلصين مصدرًا رائعًا لشركتك ويمكنهم حقًا المساعدة في نشر الكلمة عن علامتك التجارية والمحتوى الذي تعمل بجد لنشره. 

تواصل مع أحد المؤثرين واطلب عرض أسعار لمعرفة المبلغ الذي سيتقاضونه لمشاركة المحتوى الخاص بك على ملفاتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي.

2. اذكر مصادرك

إذا كنت تقتبس من مصادر احترافية في المحتوى الخاص بك على الإنترنت - وإذا لم تكن كذلك بالفعل ، فعليك بالتأكيد - اذكر هذه المصادر وعلامة عليها عند مشاركة منشوراتك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي.

في كثير من الأحيان ، سترى مصادرك الإشارة وتفحص ما قمت بإنشائه. يمكنهم حتى مشاركة المحتوى الخاص بك على ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم.

يساعد ذلك في تعريضك لجمهور أوسع بكثير ويمكن أن يزيد من مقدار المشاركة وعدد المتابعين الذين تحصل عليهم من منشور واحد.

3. أرسل مصادرك بالبريد الإلكتروني

إذا كنت تريد حقًا التأكد من رؤية شخص مشغول للمحتوى الخاص بك ، فحاول إرسال بريد إلكتروني إليه.

دعهم يعرفون أنك كتبت منشور مدونة أو أنشأت مقطع فيديو تذكرهم فيه أو تذكر بحثهم.

العديد من المحترفين لديهم ملفات تعريف وسائط اجتماعية مشغولة ، وهناك احتمال أن يفوتهم ذكرك أو علامتك.

إذا قمت بإرسال بريد إلكتروني إليهم مباشرة ، فمن المرجح أن يكونوا على اطلاع على منشورك وقد يكونون أكثر ميلًا لمشاركتها مع متابعيهم.

4. إرسال إلى مجتمعات المحتوى

هناك الكثير من مواقع الويب على الإنترنت مخصصة لمساعدة منشئي المحتوى على زيادة متابعيهم وعرض محتواهم لجمهور أوسع.

هناك الكثير من المنافسة على هذه المواقع ، لكنها يمكن أن تكون مفيدة للغاية ، خاصة إذا كنت تعرض محتوى عالي الجودة. 

إذا انضممت إلى إحدى هذه المجتمعات ، فمن الجيد أن تفعل أكثر من مجرد الترويج الذاتي. شارك أعمال الآخرين وتفاعل مع الآخرين الذين يقومون بالنشر على الموقع - تذكر ، هذا مجتمع.

من الجيد مشاركة أفضل محتوى لديك أيضًا. أنت لا تريد بالضرورة استخدام هذه المواقع لكل جزء من المحتوى الذي تقوم بإنشائه.

5. إرسال المحتوى إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك

ليس لديك قائمة بريد إلكتروني؟ قم بإنشاء واحدة بأسرع ما يمكن. ستوفر لك قائمة البريد الإلكتروني إمكانية الوصول المباشر إلى الأشخاص المهتمين بالفعل بما تقدمه شركتك. 

بمجرد حصولك على قائمة بريدك الإلكتروني ، ابدأ في مشاركة المحتوى الخاص بك في تحديثات البريد الإلكتروني العادية. لا ترسل بريدًا عشوائيًا إلى الأشخاص الموجودين في قائمتك - حدد لنفسك بريدًا إلكترونيًا واحدًا كحد أقصى في اليوم. 

6- استخدم الإعلانات المدفوعة بشكل إستراتيجي

يمكنك دائمًا السير في المسار المدفوع عندما تحاول الترويج للمحتوى الخاص بك على الإنترنت.

كن ذكيًا بشأن الطريقة التي تفعل بها ذلك. خلاف ذلك ، قد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق الكثير من المال ، وهذه الأموال قد لا تستعيدها بالضرورة.

ادفع للترويج لمقاطع معينة من المحتوى ، تلك التي تريد حقًا نشرها لجمهور أوسع.

تأكد من تصنيف المحتوى الخاص بك بوضوح على أنه تمت رعايته أيضًا. يساعد هذا في ترسيخ المصداقية ويمنعك من التعرض للعقوبات من قبل الأنظمة الأساسية التي تعلن عليها.

7. وظف محترف

أخيرًا ، قد ترغب في التفكير في الاستعانة بخبير في تسويق المحتوى ، مثل الخبراء المتاحين على  موقع الويب هذا ، لمساعدتك في توصيل المحتوى الخاص بك إلى جمهور أوسع.

هناك الكثير من محترفي تسويق المحتوى الذين يعرفون أحدث الحيل والأدوات اللازمة لمشاركة المحتوى الخاص بك مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

فقط تأكد من إجراء البحث قبل تعيين أحد هؤلاء المحترفين للتأكد من أنهم جديرون بالثقة ويتمتعون بسمعة طيبة عبر الإنترنت.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-