أخر الاخبار

تسويق : أساسيات للتسويق الرقمي يحتاج الجميع إلى معرفتها


هل تعلم أن صناعة الإعلان تتجاوز 100 مليار دولار؟

الأرقام الضخمة مثل هذه هي ما يدفع الكثير من الناس بعيدًا عن التسويق. يبدو الأمر معقدًا ومكلفًا ، لكن لا يجب أن يكون بهذه الطريقة.


لكن عليك أن تكون جيدًا في التسويق حتى تنجح. وإذا لم تكن قد تلقيت أي تعليم عن التسويق الرقمي من قبل ، فاستمر في ذلك. سنذهب إلى مدرسة التسويق.


في هذه المقالة ، سنقوم بتفصيل أساسيات التسويق الرقمي. بعد القراءة ، ستكون جاهزًا لاجتياز اختبار Marketing.


تابع القراءة لمعرفة المزيد!

1. تحسين محركات البحث

إذا سبق لك أن نظرت في التسويق الرقمي ، فمن المحتمل أنك سمعت عن تحسين محركات البحث . يعتقد الكثير من الناس أن المصطلحين مترادفان!


في حين أنهما ليسا متماثلين ، فإن تحسين محركات البحث هو أحد أكبر أجزاء التسويق الرقمي. والعديد من الشركات بدأت للتو في التعرف على ماهيتها.


تقوم مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) بإخبار Google بالمزيد عن موقع الويب الخاص بك بحيث ترتبك أعلى عندما يبحث الناس عن معلومات حول موضوعك. هذا يبدو معقدًا ، لكنه في الواقع سهل للغاية.


أنت تخبر Google عن نفسك عندما تكتب محتوى عن صناعتك أو تستخدم العناوين الرئيسية مع الكلمات الرئيسية فيها. عندما تقوم بتحديث أوصاف التعريف الخاصة بك أو عنوان صورك ، فإنك تمنح Google معلومات قيمة.


باستخدام هذه المعلومات ، تتعرف Google على موضوع موقعك على الويب. وبهذه الطريقة ، فإنهم يعرفون متى يعرضون على الأشخاص موقعك. إذا كنت تكتب عن التصميم الداخلي ، فمن المرجح أن ترتبك Google في مجال التصميم الداخلي.

الروابط الخلفية والنشر المتسق

هذا ليس كل ما يعنيه تحسين محركات البحث. يتعلق الأمر أيضًا بالحصول على روابط خلفية ، والتحديث بانتظام ، والمزيد.


الروابط الخلفية ، الروابط الموجودة على المواقع الأخرى التي تشير إلى موقعك ، هي واحدة من أسرع الطرق لتعزيز مُحسّنات محرّكات البحث لديك. هذا يخبر Google أنك مصدر موثوق. يكاد يكون مثل الإحالة في مقابلة عمل.


يؤدي التحديث المنتظم إلى إعلام Google بأن معلوماتك معاصرة. آخر شيء تريده Google هو إرسال شخص ما إلى صفحة بها معلومات قديمة. كلما نشرت في كثير من الأحيان على مدونتك ، سترى Google أكثر موثوقية. 


على الرغم من أن مُحسّنات محرّكات البحث معقد ، ولم يكن هذا الوصف المختصر كافيًا للبدء. تأكد من معرفة المزيد من المعلومات حول كيفية بدء الترتيب أولاً.

2. المؤثرين 

كيف تريد الوصول إلى 10000 مشتري محتمل أو أكثر مقابل رسوم منخفضة؟


الأمر سهل مع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي . مع وجود الآلاف إلى الملايين من المتابعين ، يمكنك التأكد من الوصول إلى مجموعة سكانية محددة مع المؤثرين.


على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول الوصول إلى مجتمع صحي أصغر سنًا ، فأنت ببساطة تتصل بشخص مثل رياضي أو مدون مهتم به بالفعل.


أنت ترسل لهم منتجك وتدفع لهم للترويج له ، وفويلا! لديك بضعة آلاف من العملاء المحتملين. 


إذا كنت متجرًا محليًا أو لا تقوم بالتجارة الإلكترونية ، فلا داعي للشعور بالإهمال. يمكن أن يساعدك المؤثرون الصغار أيضًا. لديهم متابع محلي يتيح لك الإعلان للأشخاص في منطقتك بسعر أقل بكثير من الإعلانات التلفزيونية أو الإذاعية.


يمكن أن تكون المؤثرات الصغيرة مفيدة أيضًا عندما يكون منتجك لجمهور متخصص. لا يوجد الكثير من المؤثرين الزراعيين ، ولكن إذا وجدت واحدًا ، فيمكن أن يكون ذا قيمة كبيرة.

3. وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي هي عملاق آخر للتسويق الرقمي. إذا لم يكن هذا جزءًا من لعبتك التسويقية ، فيجب أن يكون كذلك. 


لماذا؟


إنه مجاني وسهل. والأهم من ذلك كله ، أنها تعمل. على الرغم من أن إنشاء ما يلي قد يستغرق بعض الوقت ، إلا أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكنها جميعًا ضمان تنمية أعمالك.


ولكن قبل أن تبدأ في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، عليك التأكد من وجود جمهورك المستهدف. تعمل بعض الأنظمة الأساسية بشكل أفضل من غيرها اعتمادًا على أهدافك.


إذا كان جمهورك المستهدف أصغر سنًا ، فمن المحتمل أن يكونوا على Instagram. إذا كانوا محترفين ، فانتقل إلى LinkedIn. اكبر سنا؟ Facebook هو أفضل رهان لك. 


يخطئ العديد من محترفي التسويق في محاولة التواجد على كل منصة. هذا يعني أنهم غالبًا ما ينشرون نفس الشيء على كل قناة من قنوات التواصل الاجتماعي ، لكن ما يعمل على Facebook لا يعمل دائمًا على Instagram.


بدلاً من ذلك ، ركز على واحدة أو اثنتين من القنوات التي يتواجد بها جمهورك المستهدف. لا ينبغي أن يكون هدفك في وسائل التواصل الاجتماعي أن تصبح جاك لجميع المهن.

4. تسويق المحتوى

يمكن القول إن تسويق المحتوى هو شريان الحياة لجميع أنواع التسويق الرقمي الأخرى. بغض النظر عما تفعله ، يمكن أن تساعدك استراتيجية التسويق الداخلي هذه.


باختصار ، يعمل تسويق المحتوى على إنشاء محتوى يقرأه عملاؤك المحتملون على الإنترنت. سواء أكان مقطع فيديو أو مخطط معلومات أو مقالًا ، يجب أن يمنح هذا المحتوى المستهلكين معلومات مجانية لكنها قيّمة.


هذا يجعلهم يشعرون أنهم يهتمون بعلامتك التجارية. كما أنه يعلمهم ما تفعله. عندما يأتون إلى عملك مرة أخرى ، سيعرفون أنك خبير وسيرغبون في العمل معك.


يساعدك تسويق المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي واستراتيجيات تحسين محركات البحث أيضًا. بدلاً من التغريد بأفكار عشوائية ، يمكنك التغريد بالمقالات والرسوم البيانية التي أنشأتها على موقعك.


وعندما تحاول تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك ، فإن المدونة الأسبوعية هي الطريقة للقيام بذلك. يمكن أن يعمل هذا جنبًا إلى جنب مع استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك.

هل أنت جاهز للتخرج من برنامج التسويق ؟

الآن بعد أن قرأت هذا المقال ، يجب أن تكون جاهزًا للانتقال من مرحلة التسويق 101. خذ هذه الأنواع من التسويق وابدأ في الترويج لعملك بقدر ما تستطيع.


تذكر أن هناك طرقًا أكثر للقيام بذلك ، وقد يعمل بعضها بشكل أفضل لعملك أكثر من غيرها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -