أخر الاخبار

إذا طلبت من غرفة من متخصصي التسويق الرقمي تحديد مصطلح جودة المحتوى ، فمن المحتمل أن تحصل على إجابة مختلفة من كل شخص.

كل متخصص لديه فكرته الخاصة عن المحتوى القوي بما يكفي لجلب حركة المرور.

لكن في نهاية المطاف ، ليس هؤلاء المتخصصون هم الذين يقررون في النهاية ما هو الجودة وما هو غير ذلك. على العكس من ذلك ، في الواقع ، ليس بالضرورة أن يكون شخصًا على الإطلاق.

الرأي الوحيد الذي يجب أن تشغل نفسك به هو رأي Google.

لماذا؟ تمتلك Google تاريخًا في جذب المزيد من المستخدمين أكثر من أي محرك آخر وحتى محركات داخلية. لا تأخذ كلمتنا على محمل الجد ، انظر إلى عدد عمليات البحث التي تحدث في الثانية.

تابع القراءة لمعرفة ما يجب عليك وما لا يجب عليك فعله لإنشاء محتوى عالي الجودة من  شأنه رفع ترتيبك. 

كيفية إنشاء محتوى عالي الجودة

1. تعرف على مشرفي المواقع من Google

أكبر ميزة يمكنك أن تمنحها لنفسك على المنافسة هي المعرفة. نعم ، نعلم جميعًا أن المعرفة قوة ، لكنها ضرورة في السوق الرقمية اليوم.

للمنافسة بشكل صحيح في الفضاء الإلكتروني ، تأكد من أنك على دراية بمشرفي المواقع من Google . على الرغم من أن Google قد تبدو كشخصية من نوع Big Brother ، إلا أنها جعلت من السهل اتباع إرشاداتها.

في الواقع ، سيرشدونك إلى كيفية إنشاء محتوى يتناسب مع معاييرهم. قد تكون إرشاداتهم صارمة ، ولكن على الأقل يسهل اكتشافها.

قبل أن تبدأ حتى في إصلاح المحتوى الخاص بك ، تأكد من قضاء بعض الوقت مع الموقع. أو إذا كنت جديدًا تمامًا في مجال التسويق الرقمي ، فتأكد من أخذ إحدى دورات مشرفي المواقع المجانية .

القليل من البحث يمكن أن يقطع شوطا طويلا.

2. كتابة محتوى واضح ومقروء

قد تعتبر هذا أمرا مفروغا منه ، ولكن تحمل معنا لحظة. قد تكون لديك مهارات كتابة همنغواي ، ولكن إذا لم تستطع الكتابة لجمهورك فلن تجذب الأنظار.

تأكد من تنسيق المحتوى الخاص بك بشكل صحيح أيضًا.

يبدو أن مدى انتباهنا أقصر قليلاً هذه الأيام ، لذلك يجب أن يكون المحتوى الخاص بك قابلاً للفحص. إذا تمكن الأشخاص من تصفح مقالتك والحصول على الفكرة الأساسية ، فقد قمت بإنشاء محتوى عالي الجودة.

3. الاندماج الاجتماعي

ليس عليك أن تكون خبير تسويق متمرس لتعرف مدى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي. مع وجود ملايين المستخدمين على Twitter و Facebook ، لا يمكنك تجاهل هذه القنوات.

يبدو أن Google توافق ، حيث بدأت في أخذ المواقف الاجتماعية في الاعتبار.

تأكد من أن المحتوى الخاص بك قابل للمشاركة. تقدم العديد من مواقع الويب مكونات إضافية أو أدوات تكامل اجتماعي بسيطة. يجب أن يكون إعداده سهلاً مثل مشاركة مقال على Facebook.

4. واجهة مستخدم رائعة

يمكنك الحصول على كل المحتوى الرائع في العالم ، ولكن إذا لم يكن موقع الويب الخاص بك سريعًا وسهل التنقل فيه ، فلن تهتم Google بذلك.

هناك العشرات من الأدوات لاختبار قوة موقع الويب الخاص بك ، لذا تأكد من استعدادك للترتيب.

نصيحة منفصلة ولكنها مهمة: تأكد من أن موقعك على الويب متوافق مع الجوّال. يعد موقع الويب الجيد للجوال بنفس أهمية موقع سطح المكتب الرائع. حتى أنهم قاموا بإنشاء خوارزمية لمواقع ding دون تجربة الهاتف المحمول.

5. الكلمات الرئيسية

هذه النصيحة الأخيرة صعبة بعض الشيء ، ولكن بمجرد إتقانها ستكافأ جهودك.

يجب أن يحتوي المحتوى عالي الجودة على كلمات رئيسية ذات صلة باهتماماتك وتخصصاتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تمتلك متجرًا صغيرًا للألعاب في نيويورك ، فيمكنك الكتابة عن أفضل صانعي الألعاب في مدينة نيويورك.

في هذه الحالة ، يمكن أن تكون كلماتك الرئيسية شيئًا على غرار "صانعي الألعاب في مدينة نيويورك". إنها وثيقة الصلة ، والأفضل من ذلك كله ، أنها محددة.

ما الذي يجب تجنبه عند إنشاء محتوى عالي الجودة

1. المحتوى الذي يتم إنشاؤه تلقائيًا

لسنا متأكدين حقًا من سبب اعتقاد أي شخص أن إرسال محتوى غير مرغوب فيه إلى موقعه هو فكرة رائعة. هناك الكثير من الموارد لمساعدتك في إنشاء المحتوى الأصلي الخاص بك.

تعتبر Google المحتوى الذي يتم إنشاؤه تلقائيًا ذا جودة أقل. إذا تم القبض عليك ، فقد يواجه موقع الويب الخاص بك عقوبة كبيرة لخفض ترتيبك.

يتضمن ذلك كشط أو ممارسة أخذ محتوى من مواقع أخرى ووضعه بنفسك. حتى إذا قمت بالارتباط بالموقع الصحيح ، فهذه غالبًا فكرة سيئة. ركز على أفكارك الأصلية.

2. المحتوى المسروق أو المعاد صياغته

ملاحظة سريعة ، نحن لا نتحدث عن المحتوى المعاد تدويره. هذه ممارسة تأخذ المفاهيم التي كتبت عنها بالفعل وتوضحها.

نحن نتحدث إما عن نسخ المحتوى ولصقه (يحدث ، صدق أو لا تصدق) أو إعادة استخدام المحتوى الخاص بك. إذا نفدت الأفكار حقًا ، فلا بأس في إعادة نشر مقال قديم بين الحين والآخر.

شاركها على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب بعض الاهتمام الجديد ، حتى.

لا يقتصر الأمر على السرقة الخاطئة من وجهة نظر أخلاقية ، بل سيتم فرض عقوبة على موقعك.

3. الروابط المخفية

من أكثر الأخطاء الدنيئة التي يمكن أن ترتكبها هو تضليل جمهورك. إذا كنت تحاول بيع شيء ما لهم ، أو تريد المزيد من المبيعات الواردة ، فلا بأس بذلك.

فقط كن صريحًا حيال ذلك.

لا يجب أبدًا إخفاء الروابط داخل المحتوى الخاص بك تحت أي ظرف من الظروف. تعتبر الروابط المخفية مضللة ومن أسوأ الإساءات لجوجل.

الروابط التشعبية هي جزء لا يتجزأ من تجربة تحسين محركات البحث ، ما عليك سوى استخدامها بطريقة تشعرك بالصدق.

4. موقع بطيء

تأخذ Google سرعة موقع الويب الخاص بك في الاعتبار.

قد لا تحسب الأداء في المحتوى عالي الجودة ، ولكنه جزء من سهولة الاستخدام.

تريد Google مكافأة مواقع الويب التي تكون سهلة الاستخدام وسهلة التصفح وسريعة. عندما تقوم بتخصيص المحتوى الخاص بك ، قم دائمًا بإنشاء مع وضع جمهورك في الاعتبار.

احصل على رأي ثان إذا كنت بحاجة إلى ذلك. الشيء المهم هو أنك لا تعاقب موقع الويب الخاص بك عن طريق ارتكاب خطأ بسيط.

كلما كان موقع الويب أبطأ ، انخفض الترتيب. إعطاء الأولوية لسرعة موقع الويب الخاص بك وتصميم الصور والتشفير.

5. الصفحات ذات المحتوى القليل

لقد بذلت كل هذا الوقت والجهد في إنشاء موقع ويب قوي ، فلماذا تتركه فارغًا؟

تتطلع Google دائمًا إلى التركيز على مواقع الويب التي تحتوي على العديد من الصفحات ذات المحتوى الغني.

لا يمكنك الحصول على محتوى عالي الجودة إذا لم يكن لديك محتوى ، لتبدأ به. حتى إذا كانت صفحاتك تحتوي فقط على عدد قليل من المنشورات أو معلومات الاتصال الخاصة بك ، فإن الموقع الكامل هو موقع عالي الجودة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -