أخر الاخبار

ارفع مستوى مبيعاتك عبر الإنترنت: كيفية صياغة استراتيجية تسويق للتجارة الإلكترونية

هل تبحث عن استراتيجية تسويق جديدة للتجارة الإلكترونية؟

هل تعلم أن التجارة الإلكترونية في العام الماضي بلغت قيمتها أكثر من 504.6 مليار دولار من المبيعات عبر الإنترنت؟ وهذا فقط في الولايات المتحدة. بحلول عام 2023 ، من المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 735.4 مليار دولار.


تخبرنا هذه الأرقام بشيء واحد ، بصوت عال وواضح. إذا كانت مبيعات التجارة الإلكترونية الخاصة بك ليست عالية ، فهذا ليس لأن الصناعة تتفجر. المشكلة تكمن ، بدلا من ذلك ، معك.


إذن ، السؤال هو كيف تصلحه؟ أولاً ، يجب عليك تعقب الثقب (الثقوب) في نظامك. من المحتمل أن المشكلة تكمن في (1) منتجاتك أو خدماتك ، (2) خدمة العملاء ، أو (3) حملاتك التسويقية.


بالنسبة لمعظمكم ، فإن القضية هي تسويقك. لا تقلق ، توضح المقالة أدناه 9 نصائح من خبراء التسويق لزيادة مبيعاتك عبر الإنترنت. عندما تكون مستعدًا لتنفجر المبيعات حتى تتمكن أخيرًا من القيام بهذه الرحلة إلى تاهيتي ، تابع القراءة.

1 استخدم مُحسّنات محرّكات البحث في استراتيجية تسويق التجارة الإلكترونية الخاصة بك

إذا لم تكن قد سمعت عن مُحسنات محركات البحث قبل اليوم ، فقد حان الوقت لتعلم مصطلح جديد. SEO تعني تحسين محرك البحث. في الأساس ، إنها مجموعة من الاستراتيجيات الميكانيكية لتحسين ترتيبك باستخدام محركات البحث.


تقوم أنظمة الذكاء الاصطناعي الآن بتشغيل محركات بحث مثل Google و Bing و Yahoo! على الرغم من قدرتها على معالجة كميات هائلة من البيانات ، إلا أنها لا تزال غير بديلاً عن دماغ بشري. وهذا يعني أنهم ليسوا بديلين حتى الآن .


إنهم يخطو خطوات كبيرة نحو محاكاة المنطق البشري ، لكنهم لم يحققوا هذا الهدف. حتى يفعلوا ذلك ، فإنهم بحاجة إلى مساعدتك لمطابقة موقع الويب الخاص بك بدقة مع استعلام المستخدم. عندما تفعل ذلك ، سترى ارتفاعًا في ترتيب صفحات موقع الويب الخاص بك.


عندما يقفز ترتيب صفحتك ، تقفز حركة مرور موقعك على الويب. والمزيد من الحركة يعني المزيد من المبيعات ، وهو بالضبط ما تبحث عنه.


يمكنك إجراء تغييرات تحسين محركات البحث بنفسك باستخدام أدوات مثل المكون الإضافي Yoast SEO وحزمة Moz SEO. تقترح بعض الشركات ، مثل  SEO Explode ، تضمين "مُحسّنات محرّكات البحث المحلية" في استراتيجيتك لأنها أكبر اتجاه صاعد وقادم. تستخدمه محركات البحث مثل Google و Bing لمساعدة الشركات الصغيرة على التنافس مع التكتلات الكبيرة.


نوصيك بمحاولة إجراء التغييرات بنفسك قبل البحث عن مساعدة خارجية. بهذه الطريقة سيكون لديك فهم أفضل للموضوع ، حتى إذا قررت الاستعانة بمصادر خارجية للعمل في نهاية المطاف.

2. التركيز على العملاء الحاليين

لماذا تضيع أموالك في تعقب العملاء الجدد عندما لا تستخدم العملاء بشكل كامل؟ بدلاً من ذلك ، ركز جهودك على الاحتفاظ بالعملاء. يمكن أن يكون للولاء تأثير كبير على أرباحك النهائية.


عندما تقارن العملاء الجدد بالعملاء المخلصين ، فإن العملاء الجدد:


لديك عدد أقل من العناصر في عربات التسوق الخاصة بهم

لديها معدلات تحويل أقل

تحقيق عائد أقل عند زيارتهم لموقعك

العملاء المخلصون يعرفون علامتك التجارية بالفعل. ليس لديهم منحنى تعليمي لأنهم يعرفون بالفعل كيفية استخدام منتجاتك. والأفضل من ذلك كله ، أنهم أكثر عرضة للإحالة إلى الأصدقاء والعائلة.


ركز جهودك بدلاً من ذلك على برنامج ولاء العملاء الذي يمنح المشترين حافزًا لإنفاق المزيد عند التسوق. يمكنك إما إنشاء برنامج لزيادة مبيعات العملاء أو ببساطة زيادة عدد المنتجات التي تبيعها. كلاهما سيحسن النتيجة النهائية الخاصة بك.

3. Go Mobile

هل تعلم أن ما يقرب من 79٪ من الأمريكيين يتسوقون عبر الإنترنت ، و 51٪ اشتروا عنصرًا واحدًا على الأقل بهواتفهم الذكية؟ واو ، 51٪؟ نصف إيراداتك تأتي من الهواتف الذكية.


لكن كيف يمكنك الاستفادة من ذلك؟


بسيط ، صمم موقعك أولاً للهواتف الذكية. ثم صمم لأجهزة الكمبيوتر المكتبية. تتطلب مواقع الويب المصممة للأجهزة المحمولة العشرات من التعديلات الصغيرة ، وكثير منها لا يمكن ملاحظته حتى على أجهزة الكمبيوتر المكتبية. تعد الأجهزة المحمولة أصعب من حيث التصميم.


احصل على مظهر سريع الاستجابة للجوال ، إذا لم يكن لديك واحد بالفعل. إذا لم تقم بإنشاء الموقع بنفسك ، فقم بتعيين مصمم ويب لإنشاء موقع يعمل بشكل جيد على كل من الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب.

4. استخدم الأيقونات التي تظهر مصداقيتك

يوجد أكثر من 1.63 مليار موقع قيد التشغيل اليوم. كثير منها عفا عليها الزمن والبعض الآخر خدع.


يواجه المشترون احتمال تعرضهم للخداع في كل مرة يتوجهون فيها إلى عداد الدفع الرقمي. إذا كنت ترغب في تحسين مبيعاتك ، ضع عقولهم في راحة. استخدم الرموز التي تثبت مصداقيتك.


أولاً ، تأكد من أن موقعك يستخدم شهادة SSL آمنة. يمكن للمشترين معرفة ما إذا كان موقعك معتمدًا عن طريق تحديد مربع URL في متصفح الويب الخاص بهم. إذا كان موقعك معتمدًا ، فسيتم عرض كلمة "آمن" قبل عنوان الويب الخاص بك.


يمكنك أيضًا إضافة رموز ، مثل تلك التي يوفرها Better Business Bureau و VeriSign و PayPal. تأكد من إظهار هذه الشارات على شاشة الخروج وبجوار أي نماذج يحتاج الزوار لملئها.

5. تحسين نسختك

النسخة هي النص الموجود على صفحتك. لسوء الحظ ، إنه العنصر الأكثر إغفالًا في مواقع التجارة الإلكترونية. يركزون بدلاً من ذلك على تحسين الصور وتخطيطات الصفحة وينسون الكلمات. لكن الكلمات هي التي تدفع عملائك إلى شراء منتجاتك.


نوصيك بالتركيز أولاً على تعلم كيفية كتابة النسخ . يمكنك استخدام مهارات كتابة الإعلانات التي تلتقطها حرفيًا في كل صفحة تقوم بإنشائها. يمكنه التأثير على العملاء الموجودين على الحياد ، وإقناع المشترين الذين لم يتم بيعهم لمنتجاتك.

6. قبول خيارات الدفع المختلفة

واحدة من أبسط النصائح والحيل المتعلقة بالتجارة الإلكترونية هي تقديم المزيد من خيارات الدفع. تقدم جميع المتاجر الرقمية خيارات بطاقة الائتمان. تأكد من أن بطاقاتك تتضمن Mastercard و American Express و Discover.


كلما زادت الخيارات التي تقدمها ، قل احتمال خسارتك لعميل محتمل بسبب تعارضات الدفع. لهذا السبب لا يجب أن تتوقف عند بطاقات الائتمان. PayPal أيضًا أمر لا بد منه في الوقت الحاضر.


قد ترغب أيضًا في النظر في Apple Pay والخدمات المماثلة. يتغير المشهد المالي كل ثلاثة أشهر ، لذا تأكد من التحقق من أحدث الاتجاهات.

7. لا تفوت الفرصة!

يمكن القول إن الخوف من فقدان الفرصة (FOMO) هو أعظم أسلوب مبيعات يمكن أن يستخدمه المسوقون لزيادة مبيعاتهم. عندما تخلق إحساسًا بالإلحاح ، يضطر المشترون إلى اتخاذ قرار. إنه يجبر أولئك الذين يجلسون على السياج على الشراء بدلاً من الاستمرار في تصفح الويب ونسيان أمر ما.


يركز جزء أساسي من تسويق التجارة الإلكترونية على معدلات التحويل. بمعنى آخر ، كم عدد الزائرين الذين قاموا بالفعل بعملية شراء على موقعك وكم عدد الذين يقومون بالتسوق من خلال النوافذ فقط؟


أسهل طرق تنفيذ FOMO هي إنشاء عدد محدود من العناصر التي يتم بيعها. الطريقة الأخرى هي استخدام عداد الوقت والعد التنازلي حتى نهاية البيع.

8. التركيز على الأعياد

تعتبر أوقات العطلات من الناحية التاريخية الأوقات التي يكون المستهلكون فيها أكثر استعدادًا لإنفاق الأموال. إذا أنشأت حملات تسويقية خصيصًا للعطلات ، فسترى عائدًا أكبر على استثمارك.


الجمعة السوداء وعيد الميلاد وعيد الحب هي أمور لا غنى عنها. تشمل العطلات الأخرى أشياء مثل Cyber ​​Week و Spring Break و الرابع من يوليو وهي أيضًا أيام مبيعات كبيرة.

9. اعرض أفضل البائعين لديك

تريد الحصول على أكبر عدد من الأميال مما لديك بالفعل. لهذا السبب نوصيك بالتركيز على عملائك المخلصين. وهذا هو السبب أيضًا في أننا نقترح عليك وضع العناصر الأكثر مبيعًا في المقدمة والوسط.


هناك سبب لبيع هذه العناصر بشكل جيد. استفد من ذلك. ضعهم مباشرة تحت صورة البطل أعلى صفحتك ، حتى يراها كل زوارك. إنه مضمون لتحسين مبيعاتك.

ماذا بعد؟

لقد تعلمت الآن 9 نصائح جديدة لتحسين استراتيجية تسويق التجارة الإلكترونية الخاصة بك. ابدأ بالأسهل في التنفيذ ثم انتقل إلى الباقي. وهذا مجرد غيض من فيض.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-